منصة إدارة المنافع، إدارة المبادرات/المشاريع، وإدارة المهام والاجتماعات

العميل: وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

أهداف المشروع:

الأهداف والنتائج الرئيسية (OKR) هي استراتيجية إدارة شائعة لتحديد الأهداف داخل المنظمات. والغرض من الأهداف والنتائج الرئيسية هو ربط المنظمة والفريق والأهداف الشخصية بنتائج قابلة للقياس مع جعل جميع أعضاء الفريق والقادة يعملون معًا في اتجاه واحد. وإيمانا من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان برسالتها في تقديم مبادرات ومشاريع ذات قيمة مضافة تتميز بالدقة والشمولية وحرصاً على قيم الجودة والتركيز على العملاء والشفافية والتشاركية فقد عكفت الإدارة على تطوير وتحديث نموذج للأهداف والنتائج الرئيسية المطلوب توفيرها من كلا من: الوكالات، الأمانات.
كذلك تهدف المنصة إلى إدارة المبادرات/المشاريع، وإدارة المهام والاجتماعات. يعتبر إدارة المهام والتغيير أداة شاملة لإدارة الاجتماعات والمهام التشغيلية، حيث يسهل للمستخدمين في إنشاء وإدارة ومتابعة واتخاذ الإجراءات المناسبة لعقد الاجتماعات أو انشاء المهام. من خلال النظام المقترح يستطيع المستخدم متابعة المهام المسندة بواسطته واليه، كما يستطيع متابعة الاجتماعات التي تم دعوته اليها الى جانب تقارير اداء الاجتماعات، بالإضافة للاستفادة من خاصيات اخرى مثل الشراكات، اللجان، وادارة التغيير.
تهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من هذا المشروع لتوفير منصة واحدة لجمع البيانات اللازمة من الأمانات والوكالات، والتي توفر وظائف:
  • إدارة المنافع.
  • إدارة المبادرات/المشاريع.
  • إدارة المهام والاجتماعات.


وظائف النظام:

  • 1. تصميم قاعدة البيانات المركزية: لحفظ المعلومات التي تم إدخالها بواسطة الأمانات والوكالات، أو البيانات التي تم الحصول عليها من أحد الأنظمة التي يتم الربط معها بشكل آلي.
  • 2. تطوير منصة موحدة: تشمل كلا من:
    • إدارة المنافع.
    • إدارة المبادرات/المشاريع.
    • إدارة المهام والاجتماعات.
    • تطبيق الأجهزة الذكية.
    • أتمته دورات العمل: تتيح لموظف الوكالة مراجعة كافة البيانات الخاصة بالأمانات التابعة لها، وقبولها أو ابداء الملاحظات ليتم إعادة المعاملة لمن قام بتعبئة النموذج في الأمانة لتنفيذ الملاحظات، كما يوجد دورة عمل مخصصة لمتابعة الإجتماعات والمهام،
    • لوحة التحكم: وذلك لإدارة البيانات الرئيسية، المستخدمين والصلاحيات،
    • الإشعارات: توفير خاصية الإشعارات في الأوقات التي يجب فيها اتخاذ قرار أو كمعلومة،
  • 3. التكامل مع الأنظمة: الربط مع الأنظمة الحالية لتقليل الخطأ البشري، الحصول على البيانات المحدثة بشكل مباشر، وتشمل الربط مع:
    • نظام الأرشفة المعتمد بالوزارة (EverSuite).
    • خدمة ارسال البريد الإلكتروني/الرسائل النصية القصيرة،
    • نظام إدارة الموارد الحكومية (GRP)،
  • 4. خدمة نقل البيانات من الأنظمة السابقة للنظام المطور.
  • 5. لوحة ذكاء الاعمال.